باسم الجابري: مارس 2014

الأربعاء، 19 مارس، 2014

حملة لتغيير عنوان القانون الجعفري



لم لكن يوما ما طائفيا ..كما لم اكن هجوميا او قاصدا شخصا بعينه ، لكن عندما تكون الاساءة لأمة ولرمز أمة ..وعندما يكون اسم هذا الرمز سلما يصعد به المنتفعون الطائفيون الى مآربهم وغاياتهم الفاسدة .. عندها ساشخصن افكاري واستهدف هذا الشخص الذي يريد تفريق وتمزيق هذه الامة والاساءة الى رمز من اعظم رموزها الاسلامية .
فما سمي بـ (القانون الجعفري ) لم يسيء للمذهب الشيعي الاثني عشري فقط ..بل أساء الى رمز الاسلام وقائد فكره الاسلامي الأمام جعفر بن محمد الصادق "عليه السلام) الذي عمل على توحيد الامة بفكره وعلمه ، وكان اماما معصوما من الخطأ والزلل ..درس وتتلمذ على يديه جل عباقرة الفكر الاسلامي ونهل من منهله علماء امة عظيمة ..حتى اتانا اليوم شخص اساء بقانونه المزعوم هذا الى اسم مقدس وفكر منزه عن الطائفية ومنزه عن استلاب حرية الاخرين .. هذا الشخص رمى بكل المقدسات خلف ظهره ليصنع قانونا غايته الاولى والاخيرة تمزيق العراقيين وتذهيب فئاته اكثر مما هي متذهبة قولا وفعلا ، محاولة منه الضحك على عقول الجهلاء من ابناء العراق الذين لا تشغلهم ولا تربطهم بمذهبهم بل باسلامهم سوى العواطف الجياشة ..ليلعب هؤلاء المتتفعون الطائفيون على حبائل الفرقة والتمذهب ..
وعليه انا شخصيا كمدون حر اطلق حملة بالانتصار للمذهب الجعفري بل بالانتصار للاسلام المحمدي الاصيل الذي كان ولا زال يمثله الامام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام ، وهذا الحملة هي تغيير عنوان القانون المطروح للتصويت في البرلمان العراقي من اسم (القانون الجعفري ) الى (القانون الشمري) لكي نضع الحق في نصابه ونرفع الظلم عن امامنا وقدوتنا الامام جعفر الصادق "عليه السلام" من الاساءة الذي لصقها به وزير العدل العراقي حسن الشمري والمرجعية التي تقف خلفه.
والله من وراء القصد 

شارك في الحملة على موقع آفااز ...

http://www.avaaz.org/ar/petition/lshb_lrqy_bkl_mkwnth_lkhw_lrb_lnshTyn_lnsnyyn_fy_llm_tGyyr_m_ysm_b_lqnwn_ljfry_l_lqnwn_lshmry/?nhvJrfb

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad