باسم الجابري: ماذا استفدت من الدورة التدريبية ( الاعلام والقانون شراكة دائمة ) ؟؟

الأربعاء، 16 مايو، 2012

ماذا استفدت من الدورة التدريبية ( الاعلام والقانون شراكة دائمة ) ؟؟

ربما  اغلب الزملاء من الاعلاميين والمدونين لا يعرفون او لا يهتمون بمعرفة الفقرات القانونية التي تمس عملهم الاعلامي او التدويني .. الدورة التدريبية التي  اقامها المركز القانوني لحماية الصحفيين في العراق استطعت من خلالها ان اطلع على كثير من الفقرات القانونية التي  من الممكن ان تتسبب لي في مشاكل مع القضاء وانا  امارس عملي الاعلامي او الصحفي او التدويني وذلك لجهلي بالقانون .
اكثر شيء استفدت منه في الدورة هو المعلومات الرائعة من قبل المحامي الكبير الاستاذ حسن شعبان الذي تطرق الى ادق التفاصيل التي  من الممكن ان تواجه العمل الاعلامي بكل اشكاله .
الدورة كانت ممتعة ومفتوحة من ناحية النقاشات ، غير تقليدية ، عرض الجميع الكثير من الجزئيات التي  من الممكن ان تواجههم واجاب عنها الاستاذ شعبان وعرفنا كيف نتجنب المساءلة القانونية اثناء العمل ..
لابد لكل اعلامي وصحفي ومدون ان يكون له القدر الكافي من الاطلاع على الفقرات القانونية التي  تمس عمله الاعلامي ، لان بمعرفتها سيكون هناك توجه صحيح للعمل ، احترام القانون امر مهم من قبل الجميع ،ولكن الاهم هو تطبيقه من قبل المسؤولين عليه ، لذلك فان الاعلامي سيكون في مواقف شديدة الحراجة خصوصا مع وجود جهل كبير بفقرات القانون من قبل من يطبق القانون نفسه ..نحن نتعامل مع مجتمع جاهل قانونيا لذلك من واجبنا ان نوعي هذا المجتمع ونتطرق الى تحليل القانون وشرحه وافهامه للاخرين من اجل ان نعيش في دولة تحترم القانون وتطبق القانون قولا وفعلا .

   
مركز تحميل الصور مركز تحميل الصور
مركز تحميل الصور

هناك 3 تعليقات:

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. فعلا يجب احترام القانون من القائمين عليه قبل ان يصار الى الاخرين بأن احترموا القانون ...
    وايضا ان كان هناك بالامكان من يسرد لنا بعضا من الامور التي تجعلنا نتجنب الوقوع في اخطاء قانونية وهي حتما قد تكون غير مقصودة ...تحية للرائع الاستاذ الجابري .

    ردحذف